حبوب الإجهاض

حبوب الإجهاض

هناك طريقتان لإنهاء الحمل: الإجهاض في العيادة وحبوب الإجهاض. كلاهما آمن وشائع جدًا. إذا كنت حاملاً وتفكرين في الإجهاض ، فقد يكون لديك الكثير من الأسئلة. نحن هنا للمساعدة

ما هي حبوب الاجهاض؟

الإجهاض الدوائي – ويسمى أيضًا حبوب الإجهاض – هو وسيلة آمنة وفعالة لإنهاء الحمل المبكر. 

كيف تعمل حبوب الإجهاض؟

“حبوب الإجهاض” هو الاسم الشائع لاستخدام دوائين مختلفين لإنهاء الحمل: الميفيبريستون والميزوبروستول.(سايتوتك )

أولاً ، تناول حبة تسمى الميفيبريستون. يحتاج الحمل إلى هرمون يسمى البروجسترون لينمو بشكل طبيعي. يمنع الميفيبريستون هرمون البروجسترون في جسمك ، مما يوقف نمو الحمل.

ثم تتناول الدواء الثاني ، الميزوبروستول ، إما على الفور أو بعد 48 ساعة. يسبب هذا الدواء التقلصات والنزيف لتفريغ الرحم . يشبه الأمر نوعًا ما وجود فترة ماغص شديدة حقًا ، والعملية مشابهة جدًا للإجهاض المبكر. إذا لم يكن لديك أي نزيف خلال 24 ساعة بعد تناول الدواء الثاني ، فاتصل بممرضتك أو طبيبك.

سيعطيك طبيبك أو ممرضتك كلا الدواءين في المركز الصحي. متى وأين ستأخذهم يعتمد على قوانين الولاية وسياسات مركزك الصحي. سيعطيك طبيبك أو ممرضتك توجيهات مفصلة حول مكان وزمان وكيفية تناول الأدوية. قد تحصل أيضًا على بعض المضادات الحيوية لمنع العدوى.

ما مدى فعالية حبوب الإجهاض؟

حبوب الإجهاض فعالة جدا. تعتمد الفعالية على مدى طول فترة حملك عندما تتناول الدواء.
بالنسبة للأشخاص الذين هم في الأسبوع الثامن من الحمل أو أقل ، فإنه يعمل حوالي 94-98 من أصل 100 مرة.
بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 9 أسابيع ، فإن تأثيره يصل إلى 94-96 مرة من أصل 100 مرة.
بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 10 أسابيع ، فإن تأثيره يصل إلى 91-93 مرة من أصل 100 مرة. إذا أعطيت جرعة إضافية من الدواء ، فإنها تعمل بحوالي 99 مرة من كل 100 مرة.
بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 11 أسبوعًا من الحمل ، فإنه يعمل حوالي 87 مرة من أصل 100 مرة. إذا أعطيت جرعة إضافية من الدواء ، فإنها تعمل بحوالي 98 مرة من كل 100 مرة.
عادة ما تعمل حبوب الإجهاض ، ولكن إذا لم تنجح ، يمكنك تناول المزيد من الأدوية أو إجراء عملية إجهاض في العيادة لإكمال الإجهاض.

متى يمكنني تناول حبوب الإجهاض؟

يمكنك عادةً الحصول على الإجهاض الدوائي لمدة تصل إلى 77 يومًا (11 أسبوعًا) بعد اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك. إذا مرت 78 يومًا أو أكثر منذ اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك ، فيمكنك إجراء عملية إجهاض في العيادة لإنهاء الحمل.

لماذا يختار الناس حبوب الإجهاض؟

يعتمد نوع الإجهاض الذي تختاره على تفضيلاتك الشخصية ووضعك. مع الإجهاض الدوائي ، لا يحتاج بعض الأشخاص إلى إجراء عملية في عيادة الطبيب. يمكنك الحصول على الإجهاض الدوائي في المنزل أو في مكان مريح آخر تختاره. عليك أن تقرري من تريدين أن تكوني معه أثناء الإجهاض ، أو يمكنكِ القيام بذلك بمفردك. نظرًا لأن الإجهاض الدوائي يشبه الإجهاض ، يشعر الكثير من الناس أنه “طبيعي” أكثر وأقل تغلغلًا.

شراء حبوب الإجهاض

مصدر المقالة Planned Parenthood

(Visited 6٬651 times, 1 visits today)
حبوب الإجهاض

تعليق واحد على “حبوب الإجهاض

  1. الموضوع سهل وبسيط لية كل التعقيدات دى اهم حاجة يكون مافيش مشاكل صحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى
Open chat
هل لديك استفسار
اهلا ومرحبا بكم . كيف يمكننى مساعدتك