كيف تعمل حبوب الاجهاض

حبوب الاجهاض

حبوب الإجهاض تسبب تقلصات ونزيف يمكن أن يستمر لعدة ساعات أو أكثر. يمكنك أن تكون في المنزل أو في أي مكان يناسبك. خطط لأخذ الأمور بسهولة في اليوم.

ماذا علي أن أفعل قبل أن أتناول حبوب الاجهاض

قبل تناول حبوب الإجهاض ، ستلتقي بممرضتك أو طبيبك أو موظفي المركز الصحي للتحدث عما إذا كان الإجهاض هو القرار الصحيح بالنسبة لك ، وما هي خيارات الإجهاض المتاحة لك. ستخضعين لفحص واختبارات معملية ، وقد تحصلين على تصوير بالموجات فوق الصوتية لمعرفة مدى تقدمك في الحمل.

سيخبرك طبيبك أو ممرضتك إذا كان هناك أي شيء آخر عليك القيام به للتحضير للإجهاض. سوف يعطونك تعليمات مكتوبة حول كيفية تناول حبوب منع الحمل. ستتمتع بإمكانية الوصول إلى أخصائي رعاية خلال هذه العملية – ستحصل على رقم يمكنك الاتصال به على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف.

ستشعر بالكثير من النزيف والتشنج بعد تناول الدواء الثاني ، لذا خطط مسبقًا لجعل العملية أكثر راحة. يمكنك أن تكون في المنزل ، أو في أي مكان مريح لك للراحة. قد ترغب أيضًا في أن يكون لديك شخص تثق به (أو قريب منك) يمكنك الاتصال به للحصول على الدعم إذا كنت بحاجة إلى أي شيء.

قم بتخزين الفوط الصحية الطويلة ، أو الطعام ، أو الكتب ، أو الأفلام ، أو أي شيء تريده للمساعدة في قضاء الوقت ، وقطعة تدفئة للتشنجات. تأكد من تناول بعض مسكنات الألم – لكن لا تتناول الأسبرين لأنه يمكن أن يجعلك تنزف أكثر.

ماذا يحدث أثناء الاجهاض الدوائي؟

تتكون عملية حبوب الإجهاض من عدة خطوات وتتضمن دوائين مختلفين.

أولاً ، تناول حبة تسمى الميفيبريستون . هذا الدواء يمنع الحمل من النمو. يشعر بعض الأشخاص بالغثيان أو يبدأ النزيف بعد تناول الميفيبريستون ، ولكنه ليس شائعًا. قد يعطيك طبيبك أو ممرضتك أيضًا مضادات حيوية لتتناولها لمنع العدوى.

الدواء الثاني يسمى الميزوبروستول . ستأخذ الميزوبروستول على الفور ، أو حتى 48 ساعة بعد تناول الحبة الأولى – سيخبرك طبيبك أو ممرضتك بكيفية تناوله وموعده. يسبب هذا الدواء التقلصات والنزيف لتفريغ الرحم.

بالنسبة لمعظم الناس ، يبدأ النزف والتشنج عادة بعد 1-4 ساعات من تناول الميزوبروستول. من الطبيعي أن ترى جلطات دموية كبيرة (تصل إلى حجم ليمونة) أو كتل من الأنسجة عند حدوث ذلك. يشبه الأمر نوعًا ما وجود فترة ماغص شديدة حقًا ، والعملية مشابهة جدًا للإجهاض المبكر. (إذا لم يكن لديك أي نزيف خلال 24 ساعة بعد تناول الدواء الثاني ، الميزوبروستول ، فاتصل بممرضتك أو طبيبك.)

يمكن أن يستمر التشنج والنزيف لعدة ساعات. ينتهي معظم الناس من تمرير أنسجة الحمل في غضون 4-5 ساعات ، ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا أطول. يتباطأ التقلصات والنزيف بعد خروج أنسجة الحمل. قد يكون لديك تقلصات متقطعة لمدة يوم أو يومين آخرين.

يمكنك تناول مسكنات الألم مثل الإيبوبروفين قبل حوالي 30 دقيقة من تناول الدواء الثاني ، الميزوبروستول ، للمساعدة في التقلصات. يمكنك أيضًا تناول دواء مضاد للغثيان إذا أعطاه لك طبيبك أو ممرضتك. لا تتناول الأسبرين ، لأنه يمكن أن يجعلك تنزف أكثر.

من الطبيعي أن تصاب ببعض النزيف والبقع لعدة أسابيع بعد الإجهاض. يمكنك استخدام الفوط الصحية ، أو السدادات القطنية ، أو كوب الدورة الشهرية – أيهما أكثر راحة لك. لكن الممرضة أو الطبيب قد يوصيك باستخدام الفوط الصحية في الأيام القليلة الأولى بعد الإجهاض حتى تتمكن من تتبع كمية النزيف.

الخطوة الأخيرة هي المتابعة مع الممرضة أو الطبيب. يمكنك العودة إلى المركز الصحي لإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية أو فحص الدم. أو ستحصلين على اختبار الحمل في المنزل ، متبوعًا بمكالمة هاتفية مع ممرضتك أو طبيبك. ستضمن هذه الاختبارات أن الإجهاض نجح وأنك بصحة جيدة.

في حالة عدم جدوى الإجهاض وما زلت حاملاً ، سيناقش طبيبك أو ممرضتك خياراتك معك. قد تحتاجين إلى جرعة أخرى من الأدوية أو لإجراء عملية في العيادة لإكمال الإجهاض.

كيف يشعر الاجهاض الدوائي؟

بالنسبة لمعظم الناس ، يبدو الإجهاض الدوائي وكأنه إجهاض مبكر. قد يكون لديك:
الكثير من التشنجات والأوجاع في بطنك
نزيف حاد للغاية مصحوب بجلطات كبيرة (إذا لم يكن لديك أي نزيف خلال 24 ساعة بعد تناول الدواء الثاني ، الميزوبروستول ، فاتصل بالممرض أو الطبيب.)
اضطراب في المعدة وقيء (قد يعطيك طبيبك أو ممرضتك دواء للمساعدة في الغثيان.)
اسهال دوخة تعب
حمى خفيفة (99-100 درجة فهرنهايت) أو قشعريرة في اليوم الذي تتناول فيه الميزوبروستول (إذا كنت تعاني من الحمى بعد اليوم الذي تتناول فيه حبوب الميزوبروستول ، فاتصل بطبيبك أو المركز الصحي على الفور).

للمساعدة في تخفيف الألم وجعلك أكثر راحة ، يمكنك:

تناول مسكنات الألم مثل إيبوبروفين (أدفيل أو موترين). لا تتناول الأسبرين لأنه يمكن أن يزيد النزيف سوءًا.
ضعي وسادة تدفئة أو زجاجة ماء ساخن على بطنك.
خذ حماما. اجلس على المرحاض. اجعل أحدهم يفرك ظهرك.

مصدر المقالة Planned Parenthood

شراء المنتج

(Visited 963 times, 7 visits today)
كيف تعمل حبوب الاجهاض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى
Open chat
هل لديك استفسار
اهلا ومرحبا بكم . كيف يمكننى مساعدتك